القائمة الرئيسية

المنتخب الأولمبي يتعادل مع غانا ودياً استعداداً لكأس الأمم الأفريقية

للاستعداد لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام واجه المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم المنتخب الغني في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الإسكندرية والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

بدأ المنتخب المصري الأولمبي المباراة بتشكيل يتكون من حمزة علاء في حراسة المرمى و خط دفاع يتكون من أحمد عيد - حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد اشرف بكري أما خط الوسط يتكون من محمد شحاتة - احمد نبيل كوكا - احمد عاطف - محمود صابر - إبراهيم عادل وفي خط الهجوم لاعب نادي سموحة أسامة فيصل 

المنتخب الأولمبي

استطاع المنتخب المصري من بدء اللقاء بشكل ضاغط ولكن من هجمة مرتدة في الدقيقه العاشرة من اللقاء حصل المنتخب الغني على ركلة جزاء تمكن اللاعب دانييل ايفري من تسديدها في شباك حمزة علاء ليحرز الهدف الأول.

ولكن في الدقيقة 19 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب المصري يدخل إبراهيم عادل لتسديدها ولكن يتألق حارس مرمى المنتخب الغاني ويتصدى لها.

يضغط المنتخب المصري في محاولة لإحراز هدف التعادل و يحصل على ركلة حرة من داخل منطقة الجزاء ولكن يسددها محمود صابر بجانب القائم الأيمن خارج المرمى.

وفي الدقيقة 34 من المباراة يضغط المنتخب المصري على حارس غانا وتصل الكرة إلى إبراهيم عادل على حدود منطقة الجزاء يسددها ولكن ترتطم في رأس أحد المدافعين وتمر بجانب القائم الأيمن.

يتمكن المنتخب المصري من إحراز هدف التعادل عن طريق إبراهيم عادل بعد ضغط على حارس مرمى منتخب غانا لتصل الكرة إلى أحمد حسن كوكا يمررها إلى ابراهيم عادل الذي يسددها في المرمى ليحرز الهدف الأول لمنتخب مصر.

بعد إحراز هدف التعادل يحاول المنتخب المصري الضغط المتواصل حتى يتمكن من إحراز هدف الفوز ولكن تنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

على الرغم من التعادل إلا أن المباراة كانت تعد تجربة مميزة للمنتخب المصري قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام المؤهلة إلى الأولمبياد خاصة أن منتخب غانا يعد من المنتخبات القوية و التي تمتلك مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية.