القائمة الرئيسية

هل يواجه الأهلي مانشستر سيتي في بطولة كأس العالم للأندية؟

أصبح النادي الأهلي المصري واحد من الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية المقرر اقامتها في المملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر لعام 2023.

حيث تمكن الفريق الأحمر من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة ال 11 في تاريخه بعد أن حسم نهائي البطولة أمام نادي الوداد المغربي في مجموع المبارتين بنتيجة 3-2.

الأهلي

وتعد هذه هي المرة التاسعة التي يتواجد فيها النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية ليحقق رقم قياسي ويصبح الفريق رقم واحد الذي يتأهل إلى هذه البطولة.

طريق الاهلي في كأس العالم للأندية 

يعد النادي الأهلي هو الفريق السادس المتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية في النسخة القادمة داخل المملكة العربية السعودية وهناك احتمال كبير يواجه النادي الأهلي فريق مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا الفريق الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

فمن المحتمل في المباراة الأولى للنادي الأهلي أن يواجه الفائز من المضيف الاتحاد السعودي الذي سوف يواجه بطل اوقيانوسيا فريق اوكلاند سيتي.

كما يمكن أن يواجه النادي الأهلي نادي اوروا ريد الياباني بطل دوري أبطال آسيا كما يمكن أن تكون مواجهة الأهلي الأولى أمام النادي كلوب ليون المكسيكي بطل الكأس الذهبية.

وفي حالة قدرة الأهلي على الفوز في المباراة الأولى سوف يواجه النادي الأهلي أما بطل كاس ليبرتادورس والذي لم يتم تحديده إلى الآن أو سوف يواجه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وجدير بالذكر أنه إلى الآن تم تحديد 6 فرق تأهلت بشكل فعلي إلى بطولة كأس العالم للأندية وهي نادي اوكلاند سيتي النيوزلندي الذي توج بلقب بطولة دوري ابطال اوقيانوسيا من دولة فيجي.

كما تأهل نادي الاتحاد السعودي بصفته الفائز بالدوري السعودي الدولة التي سوف تستضيف البطولة وهي المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك تأهل فريق اوروا ريد الياباني بطل بطولة دوري أبطال آسيا الذي تمكن من الفوز في المباراة النهائية للبطولة على نادي الهلال السعودي في مجموع المبارتين بهدفين مقابل هدف.

إلى جانب ذلك تأهل نادي كلوب ليون المكسيكي بعد أن تمكن من التتويج بالبطولة القارية لأمريكا الشمالية بعد الفوز على نادي لوس انجلوس الأمريكي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد في مجموع المبارتين.