القائمة الرئيسية

مانشستر سيتي بطل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ

تمكن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من تحقيق الفوز للمرة الأولى في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2022 - 2023 بعد أن تمكن من الفوز على نادي إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون مقابل.
مانشستر سيتي
بهذا الفوز يعانق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي النجوم حيث أن هذه البطولة تعد هي البطولة الثالثة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلال هذا الموسم بعد أن تمكن من الفوز بالدوري الانجليزي لكرة القدم بالإضافة إلى بطولة دوري رابطة الدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتي يفوز على إنتر ميلان

بهدف دون رد تمكن نادي مانشستر سيتي من تحقيق الفوز على نادي إنتر ميلان الإيطالي في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد أتاتورك الأولمبي في إسطنبول في نهائي دوري أبطال أوروبا.
حيث تم إحراز هدف المباراة الوحيد من جانب اللاعب روديري وذلك في الدقيقة 67 من المباراة بعد تسديده صاروخية من اللاعب من داخل منطقة الجزاء لم يتمكن حارس نادي إنتر ميلان من التصدي لها.
وبهذا الفوز يتمكن نادي مانشستر سيتي لأول مرة في تاريخه من إحراز هذه البطولة التي استعصت على المدير الفني لمانشستر سيتي جوارديولا لسنوات طويلة حتى استطاع أخيرا من الحصول عليها.
وجدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي تمكن من الصعود إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن من الفوز على حامل اللقب للبطولة السابقة فريق ريال مدريد بخمس أهداف مقابل هدف واحد في مجموع المبارتين.
أما نادي إنتر ميلان الإيطالي تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية بعد أن استطاع الفوز على الغريم التقليدي للفريق نادي اي سي ميلان بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين.
اتسمت المباراة بين مانشستر سيتي وانتر ميلان بالحماسية الشديدة طوال أهداف المباراة واضاع كل فريق عدد من الفرص وكاد نجم الفريق هالاند في الدقيقة 26 من تسجيل الهدف الأول بعد تسديده قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس إنتر ميلان تمكن من التصدي لها ببراعة.
كما حاول نادي إنتر ميلان بعد إحراز مانشستر سيتي للهدف إحراز هدف التعادل ولكن كافة محاولات إنتر ميلان باءت بالفشل حيث استبسل لاعبي مانشستر سيتي للخروج بالفوز وتحقيق البطولة الأوروبية الأولى لهم.