القائمة الرئيسية

الصحف السويسرية تسلط الضوء على فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا

أصبحت انجازات النادي الأهلي خبر في عدد كبير من الصحف العالمية التي تتغنى بالشياطين الحمر وبالانجازات التي لا تنقطع دائما عن النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في الحصول على البطولات القارية والمشاركة في كأس العالم للأندية.

ومع الانجاز الجديد للنادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة 11 في تاريخ النادي تحت قيادة المدير الفني للفريق السويسري تحدثت عدد من الصحف السويسرية عن هذا الانجاز التاريخي للنادي الأهلي ولمديره الفني.

دوري أبطال أفريقيا

خاصة أن المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر استطاع خلال فترة لا تتعدى عام من تحقيق أربع بطولات للنادي الأهلي وهي بطولة كأس مصر وبطولة السوبر للعام السابق والسوبر للعام الحالي بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ماذا قالت الصحف السويسرية عن النادي الاهلي؟

في البداية تحدثت صحيفة بليك السويسرية عن الانجاز التاريخي لمارسيل كولر ووصفته بالانجاز الضخم مع النادي الأحمر بعد أن تمكن بالتتويج ببطوله دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الوداد المغربي.

كما قالت الصحيفة أن مارسيل كولر رقص مع لاعبي النادي الأهلي داخل غرفة خلع الملابس بعد الفوز بالبطولة وتحقيق هذا الانجاز الكبير.

بالإضافة إلى ذلك أشارت جريدة بازل السويسرية إلى الانجاز الكبير الذي حققه مارسيل كولر بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس كما أشارت على أن تحقيق النادي الأهلي للبطولة لهذا العام يعد رد اعتبار بعد أن تمكن نادي الوداد المغربي من تحقيق اللقب في العام السابق على نفس الملعب.

من ناحية أخرى هناك عدد من الأندية العالمية التي قامت بتهنئة النادي الأهلي بمجرد إنتهاء المباراة أمام الوداد المغربي وتحقيق اللقب 11 مثل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي الذي نشر تهنئة للنادي الأهلي على الحساب الشخصي للنادي على موقع تويتر كما أكد على انتظار النادي الأهلي في كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية.

وعلى الحساب الشخصي لنادي بايرن ميونخ الألماني نشر النادي تهنئة أيضاً للنادي الأهلي للحصول على البطولة كذلك الحساب الشخصي لنادي استون فيلا الانجليزي الذي أشار إلى أن النادي الأهلي أتعب العالم بالتهنئة الدائمة له بالفوز بالبطولات.