القائمة الرئيسية

الجونة ثالث الصاعدين للدوري الممتاز بعد الفوز على شبان قنا

تمكن نادي الجونة من العودة مرة أخرى إلى الدوري الممتاز لكرة القدم بعد صراع طويل في دوري الدرجة الثانية حيث تمكن نادي الجونة من الصعود في الجولة الأخيرة بعد أن حقق الفوز على نادي شبان قنا بهدفين مقابل هدف واحد.

الجونة

بهذه النتيجة رفع نادي الجونة رصيده من النقاط إلى النقطة 69 بينما يأتي في المركز الثاني نادي لافينا برصيد 68 نقطة بعد تمكن من تحقيق فوز على نادي اسمنت اسيوط بثلاث أهداف مقابل هدف واحد ولكن لم يشفع له هذا الفوز في الوصول إلى الدوري الممتاز.

الجونة يفوز على شبان قنا

تمكن نادي الجونة من تحقيق فوز على نادي شبان قنا بهدفين مقابل هدف وضع هذا الفوز نادي الجونة في المركز الأول بعد نهاية دوري الدرجة الثانية لمجموعة السعيد وجعل نادي الجونة يعود مرة أخرى إلى الدوري الممتاز بعد غياب طويل.

أحرز الهدف الأول لنادي الجونة اسلام جابر في الدقيقة 40 من الشوط الأول وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني يتمكن نادي شبان قنا من تسجيل هدف التعادل في مرمى نادي الجونة.

ظهر التوتر والقلق على أداء لاعبي الجونة خاصة أن نادي لافينا متقدم على نادي أسمنت أسيوط بثلاث أهداف مقابل هدف واحد وإذا انتهت المباراة بهذه النتيجة سوف يصعد نادي لافينا بشكل مباشر الى الدوري الممتاز لكرة القدم.

ولكن يعود مرة أخرى لاعب نادي الجونة محمد العشري ويحرز هدف الفوز لنادي الجونة في الدقيقة 58 من المباراة لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويعود مرة أخرى نادي الجونة إلى الدوري الممتاز لكرة القدم بعد غياب عدد من المواسم.

جدير بالذكر أن نادي الجونة يعد هو ثالث الاندية الصاعدة للدوري الممتاز لهذا العام بعد صعود نادي زد الذي تعد هذه هي المرة الأولى له بالتواجد في الدوري الممتاز بالإضافة إلى صعود نادي بلدية المحلة الذي يعد من الأندية التي لها باع طويل للعب في الدوري الممتاز المصري لكرة القدم. 

حيث أن النظام الكروي المصري يشير إلى أنه في كل عام يهبط ثلاث أندية من الدوري الممتاز لكرة القدم بالإضافة إلى صعود ثلاث أندية من دوري المظاليم.