القائمة الرئيسية

تقارير مغربية عوائد تاريخية لمباراة نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

كشفت عدد من التقارير المغربية النقاب على العوائد المالية التي تم تحقيقها في المباراة التي أقيمت على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين نادي الأهلي المصري ونادي الوداد المغربي.

بحسب التقرير فإن العوائد التي تم تحقيقها لنادي الوداد المغربي وصلت إلى حوالي 401 مليون سنتيم مغربي.

حيث أكد التقرير على أن الحضور الجماهيري للمباراة كان كبيره خاصة من جانب الجماهير المغربية التي اشعلت المدرجات بالتشجيعات والاعلام ومنحت لنهائي دوري أبطال أفريقيا البهجة والرونق الخاص.

نهائي أبطال أفريقيا

وجدير بالذكر أن مباراة النهائي بين الأهلي المصري والوداد المغربي لدوري أبطال أفريقيا انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين بالشكل الذي أدى إلى تتويج النادي الأهلي باللقب رقم 11 بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

الأهلي يتأهل لكأس العالم للأندية

بالفوز ببطولة أفريقيا للمرة الحادية عشر بعد التغلب على نادي الوداد المغربي أصبح النادي الأهلي سادس الفرق التي تأهلت إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي سوف تقام في المملكة العربية السعودية.

حيث أن البطولة سوف تقام في الفترة من 12 من شهر ديسمبر القادم حتى 22 من نفس الشهر داخل المملكة العربية السعودية بمشاركة 7 فرق هذه الفرق هي:

الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا

مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا

اتحاد جدة بطل الدوري السعودي

أوراوا ريد داياموندز الياباني  بطل دوري أبطال آسيا

أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا

كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف

بطل أمريكا الجنوبية لم يتحدد بعد

من ناحية أخرى قامت مجموعة من الأندية العالمية بتهنئة النادي الأهلي ببطولة كأس إفريقيا لأبطال الدوري للمرة 11 في تاريخ النادي حيث بمجرد انتهاء المباراة غرض الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي الانجليزي على تويتر بتهنئة النادي الأهلي بالفوز باللقب كما أشار إلى المقابلة التي من المحتمل أن تكون بين الفريقين في بطولة كأس العالم للأندية.

بالإضافة إلى نشر تهنئة على الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونخ للنادي الأهلي بالفوز بالبطولة إلى جانب نادي إتحاد جدة السعودي ونادي أستون فيلا الإنجليزي وعدد كبير من الأندية الأخرى.