القائمة الرئيسية

نادي زد أول المتاهلين للدوري الممتاز لموسم 2023 - 2024

تمكن نادي زد من أن يكون أول الأندية المتأهلة إلى الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم القادم 2023 - 2024 وذلك عن مجموعة القاهرة.

حيث تمكن نادي زد من حسم بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز قبل الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية بعد أن تمكن من تحقيق فوز كبير على نادي وادي دجلة في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

نادي زد

بهذه النتيجة ارتفع رصيد نادي زد إلى النقطة 62 يأتي بها في صدارة الجدول ترتيب الدوري ويحجز بها بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز بشكل رسمي بينما توقف رصيد نادي وادي دجلة عند النقطة 54 ياتي بها في وصافة جدول ترتيب الدوري.

نادي زد يفوز على وادي دجلة

في واحدة من المباريات المثيرة استطاع نادي زد من تحقيق الفوز الأهم له في دوري الدرجة الثانية بعد أن تغلب على نادي وادي دجله بثلاث أهداف مقابل هدف واحد ليضمن التأهل إلى الدوري الممتاز لكرة القدم.

جدير بالذكر أن نادي وادي دجلة يضم مجموعة من اللاعبين الذين سبق لهم ولعبوا في الدوري الممتاز لكرة القدم مثل اللاعب محمد سمير مدافع نادي الأهلي والمقاولون العرب السابق بالإضافة إلى اسلام طارق حارس الجونة السابق ومصطفى طلعت لاعب النادي الأهلي ومنتخب الشباب السابق.

كما يقود فريق زد المدير الفني المتميز مجدي عبد العاطي حيث يعد نادي زد هو الفريق الثالث الذي يتمكن من قيادته للتأهل إلى الدوري الممتاز بعد أن قاد نادي فاركو في موسم 2020 - 2021 إلى جانب قيادة نادي أسوان في موسم 2018 - 2019.

يعد نادي زد مملوك لشركة زد للاستثمار الرياضي التي استحوذت في عام 2020 على أغلب الأسهم لشركة مصر لكرة القدم التي كانت تمتلك نادي اف سي مصر الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية في موسم 2019 - 2020.

وبالعودة إلى إحداث المباراة أمام نادي وادي دجلة تمكن زد من الفوز وتحقيق انتصار بثلاث أهداف حيث أحرز الهدف الأول للفريق اللاعب أحمد رفعت ريفو في الدقيقة 20 من المباراة بعد استقبال كرة من محمد سمير لينفرد بالمرمى ويضعها في شباك وادي دجلة.

وفي الدقيقة 83 من المباراة يحرز ضد الهدف الثاني من ضربة جزاء سددها محمد سمير قبل إحراز الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من المباراة عن طريق مصطفى سلطان.